جاري الإعداد...

يوم القمة في الروبوتيكا يتوج تحت عنوان: روبوكيدز

يوم القمة في الروبوتيكا يتوج تحت عنوان: روبوكيدز
 

يوم القمة في الروبوتيكا يتوج تحت عنوان: روبوكيدز

 جرى مطلع الأسبوع الحالي في قاعة بلدية ام الفحم يوم القمّة الأوّل للمدارس الابتدائية المشاركة في مشروع الروبوتيكا. وقال الأستاذ محمد غرّة – مرشد الحوسبة والروبوتيكا في المدارس الابتدائية في ام الفحم وعرعرة من قبل وزارة المعارف: "إن مشروع الروبوتيكا هو مشروع جديد دخل هذا العام لعدد من المدارس الابتدائية ابتداء من صفوف الروابع في مدينة ام الفحم وقرية عرعرة، وقد شاركت هذا العام اثنتا عشرة مدرسة، يتعلم الطلاب خلالها موضوع البرمجة المحوسبة والروبوتيكا، عن طريق معلمين مؤهلين لذلك".


ويضيف الأستاذ محمد غرّة: "خلال يوم القمة الذي نظم في بلدية ام الفحم كانت هناك ثلاث مهام طلبت من المدارس المشاركة تأديتها وتنفيذها، وهي: عرض لوحة (كابا) مكتوباً عليها ماهي الروبوتيكا بالنسبة لي؟ والثانية عرض روبوت فني، حيث قدمت كل مدرسة عرضاً فنياً معيناً بمشاركة الطلاب أنفسهم. والمهمة الثالثة كانت مهمة تنفيذية آنية تطلب بشكل مباشر. وفي نهاية اليوم حصلت جميع المدارس المشاركة على شهادات شكر وتقدير".
يذكر أن القائمين على هذا المشروع هم الاستاذ محمد غرة والمربية ندى وتد – مرشدة الحوسبة والروبوتيكا في المدارس الابتدائية، ونعومي شاروني – مفتشة الحوسبة والروبوتيكا في المعارف، وسمدار شاحف – مرشدة الروبوتيكا في لواء حيفا، وقد تم تنظيم يوم القمة بالتعاون والمشاركة مع جناح المعارف في بلدية ام الفحم ممثلاً بالدكتور محمود زهدي – مدير الجناح – والسيد أيوب عمر – مدير وحدة الخدمات الإدارية في جناح المعارف. كما شاركت عدد من الشخصيات الرسمية في هذا اليوم من بينها رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، والمربية سينا زحالقة – مركزة التفتيش في لواء حيفا، والأستاذ احمد كبها – مفتش المدارس الابتدائية، والسيد ساطي خلايلة – مفتش الحوسبة في المجتمع العربي، والذين ألقوا كلمات ترحيبية خلال حفل الافتتاح.
يشار أن طلاباً من المدرسة الثانوية الشاملة قدموا عرضَ روبوتات أمام الحضور خلال يوم القمة، فيما وصف الجميع أن يوم القمة كان يوماً ممتعاً ومثيراً شمل الابداع والترفيه والتعلم والتفكير الابداعي.