جاري الإعداد...

الانتهاء من تحضير المحطة الانتقالية للنفايات الصلبة

الانتهاء من تحضير المحطة الانتقالية للنفايات الصلبة
 

الانتهاء من تحضير المحطة الانتقالية للنفايات الصلبة

 أنهت وحدة البيئة المثلث الشمالي وبلدية ام الفحم خلال الأيام الأخيرة تحضير وتجهيز محطة انتقالية للنفايات الصلبة ومخلفات البناء وذلك في مجمع النفايات منطقة عين الزيتونة.


وقال السيد ابراهيم زعبي – مركّز مشاريع البيئة في وحدة البيئة المثلث الشمالي – "أنه يمكن للمواطنين استخدام هذه المحطة الانتقالية من خلال دفع 50 شيكل عن كل طن نفايات كرسوم استخدام، فيما تتكفل بلدية ام الفحم بدفع 25 شيكل عن كل طن نفايات بهدف نقلها ومعالجتها".
مضيفا: "عليه، نناشد المواطنين بأن لا يلقوا هذا النوع من النفايات في حواشي البلد وأطراف المدينة والمناطق المفتوحة، لأن ذلك يشكل ضرراً بيئياً كبيراً، كما أنه تم إنشاء وحدة مراقبة وضبط لتحرير المخالفات بحق كل من يقوم بإلقاء هذه النفايات في مناطق غير معدة لذلك، وسيتم تركيب كاميرات مراقبة في عدد من الأماكن، مع الإشارة الى أن الغرامات المالية ستصل لآلاف الشواقل بحق المخالفين".
واختتم قائلا: "نناشد أصحاب البيوت الذين يستأجرون خدمات أصحاب الشاحنات وعربات نقل النفايات التأكد من أن هذه النفايات تصل لمجمع عين الزيتونة وليس لأي مكان آخر، لأن نظافة ام الفحم تهمنا جميعاً وعلينا الحفاظ على بلدٍ نظيفٍ يطيب العيش فيه".