جاري الإعداد...

توزيع 88 حاسوباً ضمن مشروع (حاسوب لكل ولد)

توزيع 88 حاسوباً ضمن مشروع (حاسوب لكل ولد)
 

توزيع 88 حاسوباً ضمن مشروع (حاسوب لكل ولد)

 جرى صباح الاثنين 23.7.2018 في مبنى بلدية ام الفحم توزيع حواسيب حديثة، على عائلات من المدينة، وذلك ضمن مشروع (حاسوب لكل ولد)، حيث تم اليوم توزيع 28 حاسوبا وغدا الثلاثاء سيتم توزيع 30 حاسوبا وبعد غد الاربعاء 30 حاسوبا أخرى.

وفي حديث مع السيد زياد عارف جبارين – مركز المشروع في بلدية ام الفحم قال: "سيتم توزع 88 حاسوبا في الأيام الثلاثة من أصل 120 حاسوبا، حيث أن العائلات المتبقية (32 عائلة) لم تستوفِ بعد شروط الحصول على الحاسوب، إما لأن الطالب لم يكمل دورة التأهيل والتدريب العملي للحاسوب او انه لم يعبر الامتحان الخاص بالدورة، وفي اللحظة التي تنهي بها هذه العائلات استكمال الأمور اللازمة سيتم توزيع الحواسيب عليها".
هذا وبالإضافة الى الحاسوب يحصل الطالب كذلك على خدمة انترنت بيتية لمدة سنة كاملة مجاناً، كما أن الحاسوب فيه كفالة لثلاث سنوات، وفيما لو حصل خلل تقني للحاسوب يتم اخذه من قبل الشركة وإعادته الى الطالب بعد تصليحه حتى البيت.
يذكر إن هذا المشروع ينفذ في مدينة ام الفحم للسنة الثالثة عشرة على التوالي، وهو يدعم العائلات المعوزة، حيث يتم تقديم توصيات بهذه العائلات من قبل قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في البلدية وكذلك من المستشارة التربوية في كل مدرسة ومدرسة، لأن المشروع يدعم طلاب المدارس من الصف الرابع حتى الصف التاسع.
كما أن المشروع يتم بالتعاون مع مكتب رئيس الحكومة عن طريق جمعيات تجمع التبرعات لهذا الهدف، وإحدى هذه الجمعيات هي جمعية (حاسوب لكل ولد(.