جاري الإعداد...

الخدمات الاجتماعية تنظم احتفال تكريم للناشطين الاجتماعيين من ط

الخدمات الاجتماعية تنظم احتفال تكريم للناشطين الاجتماعيين من ط
 

الخدمات الاجتماعية تنظم احتفال تكريم للناشطين الاجتماعيين من ط

 نظم قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم الخميس الأخير 27.12.2018 احتفالاً لتكريم الناشطين الاجتماعيين من الطلبة المتطوعين والقياديين والمبادرات التطوعية في مدينة ام الفحم، وذلك في قاعة مدرسة الرازي الإعدادية، بحضور الطلاب المكرمين وأهاليهم وعدد من الضيوف، حيث تخلل الحفل كلمات ترحيبية وفقرات فنية وتكريم للطلاب المتطوعين.

وفي حديث مع العامل الاجتماعي الجماهيري اسعد جبارين – قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم – حول هذه المبادرة لتكريم الطلاب الناشطين الاجتماعيين المتطوعين قال: "قمنا بإنشاء أربع مجموعات قيادية طلابية ومتابعتها، اثنتان منها تحت اسم (البلد بلدنا) واثنتان تحت اسم (قياديون فحماويون) ومجموعة (سفراء السلام) من مدرسة الرازي. هؤلاء الطلاب والطالبات عملنا على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم من النواحي الجماهيرية والتطوعية، ذوّتنا فيهم معاني وقِيَم العطاء والانتماء والتضحية، كانت فترة تدريبية لمدة ستة أشهر، نزلنا بعدها الى حقل العمل وميدان التطبيق على أرض الواقع، حيث قمنا بعدد من المبادرات التطوعية في أنحاء مختلفة وأحياء متعددة من مدينتنا الحبيبة ام الفحم، عبر تنفيذ عدد من المشاريع الميدانية والجماهيرية".
ويضيف العامل الاجتماعي الجماهيري أسعد جبارين: "كان مهماً بالنسبة لنا أن يتعلم هؤلاء الطلاب والطالبات معانيَ كثيرةً ومفردات هامة في حياتهم وتذويتها في نفوسهم وعقولهم منها: ما معنى العمل التطوعي؟ ماهي هويتك؟ المسؤولية المجتمعية، ما معنى الانتماء والعطاء للبلد؟ الثقة بالنفس، المحفزات الداعمة وصقل الشخصية".
مضيفاً: "بالنسبة لطلاب سفراء السلام في مدرسة الرازي الاعدادية فقد امتد هذا المشروع لسنة كاملة من العمل، كان وليداً لأحداث العنف المؤسفة التي شهدتها المدينة، وكان المشروع بالشراكة مع المدرسة مشكورة بإدارة الأستاذ محمد محاجنة وتعاون ومواكبة من المعلمة سيلان جبارين، وبمشاركة خمسة عشر طالبا وطالبة من المدرسة، حيث قدم كل طالب الموهبة والقدرة التي لديه من إلقاء خطاب، تمثيل، غناء، مسرح، شعر، محاضرات في الدين الاسلامي ايضا من قبل طالبة أبدعت في هذا المجال. وقد قام هؤلاء الطلاب بزيارة عدد كبير من المدارس الابتدائية وإظهار مواهبهم وقدراتهم أمام طلاب هذه المدارس".
مختتماً: "كلمة حق نقولها لأهالي الطلاب الذين كان الدور الهام والكبير في تشجيع أولاده وتحفيزهم، ووجدنا منهم كل ترحاب وحب وثقة بنا لمثل هذه النشاطات والفعاليات من قبل أبنائهم وبناتهم، فلهم كل الشكر ولهم كل التحيات وكل التقدير، وننوّه أن الحفل اقيم برعاية "ترافيل اون لاين" – مكتب سياحة وسفر، والشكر موصول لمدير المكتب نضال حسن جبارين".
يذكر أنه تم خلال الحفل تكريم نحو 70 طالباً وطالبة من الناشطين الاجتماعيين والذي شارك فيه أيضا الحاجة فتحية اغبارية – مديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية - والنائب د.يوسف جبارين عن القائمة المشتركة، والمحامي محمد لطفي – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية.