جاري الإعداد...

مركز نما للتمكين الأسري والمجتمعي

 

مركز نما للتمكين الأسري والمجتمعي

مركز نما  - للتتدعيم  الاسري والمجتمعي في قسم الرفاه يعنى بتأهيل العائلات من خلال العمل بشراكة تامة معها لتعزيزها  تنميتها وتمكينها سعيا لوصولها للاستقلالية التامة والعطاء المجتمعي, من خلال استثمار نقاط القوة في كل عائلة وعزيمة افرادها على تغيير حياتهم للأفضل بالجانب الاقتصادي التشغيلي  والاجتماعي. يسعى المركز بشكل اساسي  لتدعيم جميع المواطنين في المدينة ورفع مستوى الوعي للحقوق وفتح افاق جديدة لاستحقاقها وبالتالي  تحسين وضع العائلات.

 لقد تم استئناف العمل في المركز في شهر ايار 2015 , وهو يقع تحت  مبنى مكتب العمل- مقابل الثانوية الشاملة, ويضم المركز كادرا مهنيا مؤهلا  من اخصائيات  اجتماعيات  ومرافقات  عائلات وتقوم على  ادارته الاخصائية الاجتماعية نجلاء صالح ابراهيم .

يتم العمل في مركز نما ضمن مسارين اساسيين: فردي وجماهيري.

  المسار الفردي- يتركز في برنامج نتنسم الرفاهية واللي يتم فيه  العمل  بشكل مكثف وبشراكة مع العائلات التي اختيرت ضمن معايير معينة واهمها رغبتها وقدرتها على تغيير حياتها للأفضل, لوضع تصور مستقبلي إليه ستصبو العائلة في ووضع خطة عمل مع مهمات واضحة ومحددة في الوقت ومرافقة العائلة من قبل اخصائي اجتماعي ومرافق للعائلات لتحصيل  الاهداف الموضوعة.

المسار المجموعاتي و الجماهيري-  الشق الآخر في نما هو مركز التدعيم وتحصيل الحقوق   وهو بمثابة  قفزة نوعية بالعمل التوعوي و الجماهيري في المدينة, بحيث ان المركز سيقدم خدماته لكافة المواطنين في المدينة في مجال تحصيل الحقوق  ويعمل باطار جماهيري ومجموعاتي لرفع مستوى الوعي للحقوق, تدعيم وتمكين اكبر عدد ممكن من المواطنين في سبيل استثمار نقاط قوتهم وتحصيل حقوقهم بشكل عام وذلك من خلال تنظيم  أمسيات  حقوق ورشات عمل وفعاليات جماهيرية ومجموعتيه  متنوعة  لمساعدتهم لكسر الدائرة المفرغة والتخلص من الحواجز الجمة التي يفرضها الواقع الاقتصادي والاجتماعي الصعب على المواطنين.

ساعات العمل: ايام الاحد-الخميس من الساعة 8:00-15:00

رقم الهانف:6763772 04-

  تابعونا على الفيسبوك