جاري الإعداد...

الكلاب الضالة والخنازير البرية

 

الكلاب الضالة والخنازير البرية

 قسم الخدمات البيطرية بالتعاون مع الجهات المختصة من وزارة الزراعة ووزارة حماية البيئة يقوم في معالجة مشكلة الحيوانات الضالة في جميع احياء المدينة مستخدمين جميع الوسائل المتاحة قانونيا للحد من هذه الظاهرة.

لذا نتوجه الى المواطنين الكرام للتعاون معنا للحد من هذه الظاهرة المقلقة بعدم القاء النفايات بالقرب من البيوت وفي أطراف البلد لان هذه الكلاب تدخل الاحياء بحثا عن الطعام.
كما ونطلب من المواطنين عدم تقديم الطعام للكلاب الضالة "شفقة ورحمة بها"

توزيع تطعيمات للحيوانات البرية (חיסון אוראלי)
قسم الخدمات البيطرية في بلدية ام الفحم وبالتعاون مع مكتب حماية الطبيعة ووزارة الزراعة بادر في شهر 12/2017 بتوزيع تطعيمات (חיסון אוראלי) ضد مرض الكلب على طول حدود نفوذ بلدية ام الفحم وعلى امتداد حوالي 41000 متر بالتعاون مع الشرطة البلدية.

الخنازير البرية:

 بعد تعرض البعض من أهالي مدينة ام الفحم لاعتداءات ومهاجمة من قبل الخنازير البرية في احياء متعددة في المدينة يقوم قسم الخدمات البيطرية وممثل مكتب حماية الطبيعة بوضع خطة عمل للحد من هذه الظاهرة حيث يتم ادخال فرق صيادين مدربين وذوي خبرة عالية في مجال اصطياد الخنازير، حيث تتزود هذه الفرق بكلاب مدربة لطرد الخنازير من الاحياء السكنية حيث ينتظرها الصيادون بعيدا عن البيوت لاصطيادها.

كما هو معروف ان الخنازير تدخل للأحياء السكنية باحثة عن الطعام والماء، لذا نناشد أهلنا بعدم رمي النفايات وفضلات الطعام على حواشي الطرق وفي المناطق الوعرة بجانب الاحياء السكنية.